خدع المكياج لاخفاء عيوب البشرة

كتبها : maya في الأربعاء، 30 مارس 2011 | 0 التعليقات


خدع المكياج لاخفاء عيوب البشرة






صناعة الجمال موهبة وعلم وخبرة، ولكي تكوني في قمة جمالك ونضارتك تعلمي بعض الخدع التجميلية البسيطة التي يستخدمها خبراء التجميل لإخفاء عيوب زبائنهم وإبراز مواطن جمالهم.

1. أولاً وقبل كل شيء نظفي وجهك جيداً ويفضل أن تقومي بعمل تنظيف عميق على يد خبيرة متخصصة من فترة لأخرى، وخاصة بين تغيير المواسم مع وضع الماسكات المرطبة.

2. ضعي كريماتك المعتادة والمناسبة لنوع بشرتك ولاتنسي الكريم الواقي من الشمس في حال خرجت في الصباح أو أثناء الشمس.

3. لو كنت قد اكتسبت اللون البرونزي، فهذا يعني أنك قطعت نصف الطريق، أما إذا كنت لم تكتسبيه فيفضل عمل الماكياج البرونزي كونه الأسهل والأبسط و ذلك بوضع البودرة البرونزية اللون على كل أنحاء الجسم أو باستخدام الكريمات المسمرة مؤقتا على الوجه وباقي الجسم.

4. اختاري الكونسيلر المناسب للون ماكياجك وحاولي أن يكون أفتح درجة من لون كريم الأساس (Foundation) وذلك إذا كنت ممن يتبعون الموضة. ثم اختاري الأساس البرونزي أو حسب ما تختاره لك خبيرة التجميل. علما أن أغلب الماركات العالمية أنتجت كميات وألواناً جذابة من الكريمات التي تعطي اللون البرونزي الجميل لبشرتك، ولا تنسي منطقة الرقبة.

5. بعد وضع الكونسيلر والـFoundation، ضعي بودرة سائلة على وجهك وتحت عينيك قبل بدء وضع الماكياج.

العيون:
ضعي ظلال العيون المناسبة على جفنيك، يفضل عادة استخدام النوع الكريمي وحددي منطقة ما تحت الحواجب بلون فاتح نسبيا، ثم ارسمي عينيك بالإيلاينز أو قلم العيون.

اختاري الألوان الفاتحة فهي موضة هذا العام، ومن ثم ضعي الماسكرا المناسبة وركزي على منابت الرموش وليس الأطراف كما يفعل البعض وذلك لإعطاء كثافة مضاعفة.

على وجنتيك:
ضعي حمرة الخدود المناسبة، علما ان الألوان الفاتحة خاصة الوردية والمشمشية هي موضة الموسم. حاولي أن تنتقي الألوان اللامعة التي تعطي (Wet Look) خصوصاً في الصباح.

وهناك أنواع من حمرة الخدود متعددة الاستعمال بحيث يمكن استخدامها على الجفون والشفايف أيضا، وهي الأكثر عملية.

الشفايف:
إذا كنت تريدين شكل الشفايف الممتلئة فإليك هذه الخطوات البسيطة دون اللجوء لعمليات النفخ.

1. أرسمي شفتيك بالقلم المحدد (Lipliner) على أن يكون اللون مناسباً للون الحمرة المستخدمة."

2. بعد رسم الشفاه لوني الشفايف بالقلم المحدد من الداخل وذلك قبل وضع الحمرة التي يفضل أن تكون من اللون اللامع، فهي ما زالت موضة الموسم.

3. إذا كانت شفتاك رفيعتين فلا تستخدمي الألوان الغامقة فقط استخدمي الفاتحة ِلأنها تعطي امتلاًء ملحوظا، ولكن إذا كنت مضطرة إلى استخدام اللون الغامق فلا تبالغي في وضعها ويكفي استخدام إحدى درجاتها، على أن يكون من النوع اللامع المخصص لإعطاء امتلاء للشفاه.

4. للمزيد من الامتلاء ضعي لونا فاتحا في منتصف الشفاه السفلي والعليا قبل وضع الحمرة التي ترغبينها.

الأظافر:
هي جزء رئيسي من جمالك العام، قلمي أظافرك جيدا مع إزالة اللحم الزائد حولها حتى يعطي شكلا جذابا، يفضل الذهاب إلى مركز الأظافر المتخصصة (Hail Bars) وهي أصبحت منتشرة حالياً في الكويت.
لاتتواني عند عمل حمامات البرافين المتخصصة لترطيب وتحسين بشرة اليدين والقدمين فهما من أكثر المناطق رقة وأسرعهم في التجاعيد المبكرة.
لاتعتمدي أبدا على عدوى الأمراض الخطرة، حتى لو تم تعقيمها فالأخطار مازالت قائمة.

الشعر:
قبل كل شيء عليك بتصفيف شعرك بما يلائم وجهك وحاولي أن يكون في أحسن أحواله طوال الوقت، في حال كنت على عجلة من أمرك فقط ضعي "جل أوفومfoam" المتخصص لإعطاء الشكل المموج للشعر وهو يلائم كل الوجوه ويعطيه شكلا جذابا. أما إذا كنت تريدين رفعه فلا تنسي أن تضعي بعض الإكسسوارات المميزة لإعطائة شكلا جميلا.