اشترك في الخلاصات

تخلصي من الرؤوس السوداء

كتبها : maya في الأربعاء، 30 مارس 2011


تخلصي من الرؤوس السوداء




لرؤوس السوداء أو الزؤان تشكل الهاجس المزعج لدى معظم نساء منطقة الشرق الأوسط، حيث تكثر البشرة الدهنية و المختلطة، نسبة الى طبيعة الطقس فيها. وتتميز هذه البشرة بالمسامات الواضحة في الجبين والأنف وحوله والذقن. ولسوء حظ المرأه من الصعب جداً تقليل حجم المسامات ولكن من الممكن تقليل كمية الأوساخ فيه. وبالتالي تقليل ظهور الحبوب والبقع والرؤوس السوداء.
الرؤوس السوداء المفتوحة
تظهر نتيجة انسداد جراب الشعرة بواسطة إفرازات دهنية صلبة فتجف هذه الدهون الفائضة على سطح الجلد ويتجمع حولها الجلد الميت. وتصبح صلبه وعند اختلاطها بجزء من صبغة الميلانين يتحول لونها للأسود ويتغير تركيب الدهن الكيميائي بسبب تعرضه للعوامل الجوية.
تنصح أخصائية البشرة سهيلة عبد الهادي باتباع الخطوات التالية لتفادي هذه المشكلة:

1التنظيف اليومي والتنظيف الدوري من قبل الأخصائية .


2-الإكثار من شرب الماء لزيادة رطوبة البشرة وحمايتها.


3- عدم المبالغة باستعمال العطور والمستحضرات التي تحتوي على الكحول لأن تركيبتها تزيد من إفراز الغدد الدهنية .


4-ولا تنسي فالتوتر والقلق يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون.


5- يمكنك عمل الخلطة التالية ضعي الغليسرين المتوفر في الصيدليات مع الليمون وادهني منطقة الأنف في الليل، في النهار خذي احماماً ساخنا واضغطي ضغطة خفيفة على أنفك ستخرج كل هذه الرؤوس السوداء ببساطة. كرري العملية كل أسبوع مرة.


الرؤوس البيضاء أو الزؤان المغلق
تتكون نتيجة اختلاط الدهون المفرزة بالخلايا الميتة لجراب الشعرة. ولا تتحول الرؤوس البيضاء الى سوداء لأن الزيوت تبقى داخل غشاء رقيق ولا تتعرض للهواء فلا تتأكسد. وبما أن المسام مغلق يتحول لونها إلى الأبيض.
وتكثر في الوجه عند المناطق الحساسه والرقيقة كمنطقة حول العين والوجنتين.
وتنصح عبدالهادي باتباع الطرق التالية لتفادي الزؤان الأبيض:


1- ضرورة التنظيف اليومي والدوري لدى الأخصائية للاستفادة من وصفاتها للكريمات والماسكات التي تحتوي على فيتامين سي. فهذه الفيتامينات ستسرع تبديل و تجديد خلايا الجلد و تمنع القديمه منها من عرقلة مسامات البشرة كي تكون نظيفة وصحية.


2- عدم العبث فيها باستخدام الأظافر الذي يؤدي الى تشكل دمامل وإصابة المنطقة المحيطه بالعدوى البكتيريه للجلد، والذي بدوره يؤدي الى تحول الندبه الى لون داكن أو بقع حمراء قد تترك آثاراً على الجلد.


3- اغسلي وجهك بالغسول المناسب ،ضعي التونك القابض للمسام ، ولبشرة مليئة بالرؤوس السوداء والبيضاء أنصحك بكلير سكين منظف قابض للمسام من ايفون، ولاتترددي باستخدام المجموعة بالكامل فبعد القابض يوجد معالج الاستجابة الفورية من ايفون وهذا يوضع مباشرة على الرؤوس فقط.


4- لاتنسي ترطيب بشرتك بعد هذه الخطوات و قبل المكياج، واختاري مرطباً خفيفاً ولكن ذي فاعلية عالية وغير دهني كمرطب سيلك من شركة ليمو لتمنحي بشرتك نعومة الحرير من دوون تزييتها.


5-استخدمي أصبع إخفاء العيوب مضاد للبكتيريا من ايفون وهو أيضا تابع لمجموعة كلير سكين لإخفاء الرؤوس والبثور و عيوب البشرة.


6- ضعي كريم الأساس فوق الكونسيلر وعلى جميع الوجة باستخدام فرشاة خاصة،أو الإسفنجة وألحقيه بالبودرة المضغوطة عن طريق التربيت الخفيف مراعية تغطية كامل الوجة للحصول على لون موحد.


7- لمزيد من الإخفاء والحصول على بشرة ذات مظهر طبيعي أنهِ وضع مكياجك بوضع البودرة السائبة باستخدام فرشاة ناعمة

وصفات لتبييض بشرتك

كتبها : maya في


وصفات لتبييض بشرتك






في كتابها "وصفات للجمال الطبيعي" ،“Natural Beauty Recipies” الذي يعد من الكتب الأكثر مبيعاً حين يتعلق الأمر بكتب التجميل، تقول خبيرة التجميل جيل فارير هولز إن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تغنيك عن استخدام كريمات التفتيح أو اللجوء لليزر وغيره، وتزعم أن لها أثر السحر إذا استخدمت بطريقة منتظمة ووضعت في سياق برنامج متكامل يهدف لتفتيح لون البشرة.


وتقول إن هناك ستة أنواع من الغذاء متوفرة تعمل على تبييض البشرة. وهي الليمون، اللوز، الطماطم، البطاطا، الببايا، واللبن الرائب.


الليمون
مبيض طبيعي تزيل طبيعته الحامضية كل الأوساخ المتراكمة في الجلد وتزيل الزيوت الزائدة التي يفرزها الجلد. اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد. ادهني وجهك بالمزيج بواسطة قطعة قطن، اتركيه لمدة 15 دقيقة. هذا المزيج جيد للبشرة الدهنية وليس الجافة، احرصي على وضع كريم مرطب جيد بعد غسله.


اللوز
اللوز يساعد في تحسين لون البشرة ويجلعها متجانسة. في الصباح انقعي كمشة من اللوز في الحليب مع 5 عروق زعفران. وفي الليل قبل النوم قشري اللوز ثم خذي القشر والحليب الذي نقعتِ فيه اللوز وكذلك الزعفران واطحنيها في الخلاط لتصبح كالعجين. ادهني بها وجهك واتركيه حتى الصباح. استعملي هذه الخلطة لمدة 15 يوماً بشكل متواصل ستلاحظين الفرق الكبير في بشرتك.



الطماطم
تحتوي الطماطم على فيتامين سي أكثر من أي نوع فاكهة أو خضار آخر، أكثر حتى من الحمضيات. وفيتامين سي مبيض طبيعي. اهرسي حبة طماطم صغيرة مع 3 قطرات ليمون وملعقة صغيرة ماء ورد. اتركي المزيج 15 دقيقة، لأفضل النتائج استعمليه يوماً بعد يوم.


الببايا
تحتوي الببايا على إنزيم مثالي لتفتيح لون البشرة. اهرسي الببايا وضعيها على الوجه 15 دقيقة. استعملهيا كل يوم لمدة شهر.


اللبن الرائب
اللبن الرائب مصدر جيد لفيتامين سي. ولتببيض البشرة باللبن أضيفي ربع ملعقة كركم إلى علبة اللبن الرائب الصغيرة وضعيه على وجهك اتركيه 15 دقيقة. استخدميه يوماً بعد يوم.


البطاطا
عصير البطاطا أحسن منظف للبشرة. وكذلك تعتبر عصارتها مبيضة إذا خلطت مع العسل. ضعي المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة. يمكن استخدامها على كل أنواع البشرة.


نصيحة أخيرة لك، سيدتي ما أن تنتهي من إعداد السلطة، سواء سلطة خضار أو فواكه، خذي القشور وقفي أمام المرآة افركي وجهك بقوة بقشور الخيار والطماطم أو الموز والتفاح أو الأفوكا. إن بشرتك ستمتص المكونات الجيدة وكذلك فإن فرك الوجه يحرك الدورة الدموية التي تنقل الأوكسجين إلى سطح البشرة وبالتالي تجلب إليها الألق.


موضة المنكير

كتبها : maya في


موضة المنكير او تجميل الاضافر






الأحمر لم يعد موضة، والفرنسي ولّت أيامه، مناكير هذا الصيف بألوان حارة فاقعة وجريئة.


وعن ذلك تقول خبيرة التجميل جويل ماردنيان "من الغريب كيف أصبحت موضة طلاء الأظافر تعتمد على الفن كما نراها في عروض الأزياء وعلى أظافر النجمات. من الفضي المعدني حتى التصاميم الهندسية، وكذلك الصور وأكثر. ولكن إذا لم تكوني جريئة جداً فهناك موضات أخرى دارجة هذا العام قد تناسبك. البيج الشاحب والرمادي الشاحب أيضاً دارج جداً، في نفس الوقت الذي تعد فيه الألوان الفوسفورية على الموضة مثل الوردي الحار، والبرتقالي الفاقع، والأزرق الإلكتريك، والأصفر الفاقع أيضاَ.


إذن فلديك 3 خيارات في طلاء الأظافر هذا العام
1- الديفا البراقة
2- الروك أند رول
3- أو الألوان الناعمة


ولكن الأحمر الآن بات موضة قديمة وليس دارجاً أبداً، وكذلك الفرنسي وألوان الباستيل. استمتعي بالألوان اللامعة الحارة هذا الصيف

عالجي حب الشباب بالغداء

كتبها : maya في


عالجي حب الشباب بالغداء





أدوية كيماوية، خلطات عشبية، كريمات متعددة هو العلاج الذي غالباً ما نستعمله للقضاء على مشكلة حب الشباب التي تقلق الكثير من الفتيات والنساء. فحب الشباب هو مشكلة جلدية جمالية تظهر نتيجة ارتفاع بعض الهرمونات في الجسم وإذا لم تعالج هذه المشكلة بسرعة فسنجد هذه الحبوب تترك آثارها على الوجه. فلذلك يجب أن نجد الحل الأنسب والفعال لحب الشباب لنتفادى مشاكل ظهورها وتأثيرها على الجلد. ولأن مشكلة حب الشباب تأتي من المعدة فالحل الجذري الذي يقضي على هذه الحبوب المزعجة هو الغذاء.


السكر يجعل مشكلة حب الشباب تتفاقم
إن تناول الأطعمة الغنية بالسكر المكرر أي الذي يمتصه الجسم بسرعة كبيرة لا يسبب حب الشباب فقط بل يؤدي إلى تفاقم المشكلة أكثر فأكثر. فتناول السكر بكميات كبيرة يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم وبالتالي إرتفاع هرمون الأنسولين الذي بدوره يجعل الحبوب تتكاثر في الوجه ويزيد من حدّة لونها. ولتجنب تضخم مشكلة حب الشباب عليك بالابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكر الذي يعد سريع الإمتصاص في الجسم ألا وهي الخبز الأبيض، الأرز، المعجنات، السكاكر، الشوكولا، الحلويات الأجنبية، الحلويات العربية التي تحتوي على القطر ( الشراب )، العصائر والمشروبات الغازية.



اليود يزيد الحبوب بكثرة



السمك، المحار، ثمار البحر، القريدس، السردين، الحبوب، البيض، الوجبات السريعة والملح المدعم باليود هي أكثر الأطعمة التي تحتوي على مادة اليود. المادة التي تلعب دور أساسي في زيادة عدد حب الشباب بنسبة هائلة. فمادة اليود تستعملها الغدة الدرقية وهي بحاجة إلى 150 ميكروغراماً منها يومياً، وإذا تجاوزنا هذه الكمية فسنلاحظ أن عدد حب الشباب سيتزايد بكثرة. فإذن أنصحك سيدتي عدم الإكثار من تلك الأطعمة إذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب.


الألياف هي وسيلة رائعة لإزالة حب الشباب
حوالي 30 غرام من الألياف يومياً ضرورية جداً لإزالة حب الشباب عن وجهك. فالألياف تلعب عدة أدوار في الجسم يمكنها أن تخفف من ظهور حب الشباب وأهمها هو أن الألياف تخفف من امتصاص السكر في الجسم الأمر الذي يحدّ من ارتفاع الأنسولين وبالتالي يقلل من شدة ظهور حب الشباب. وللحصول على كمية عالية من الألياف يومياً أنصحك بالتالي:
-إختاري أنواع الحبوب الكاملة كالخبز الأسمر والمعكرونة السمراء.
-تناولي البقوليات مرتين في الأسبوع.
-أضيفي حبوب الشوفان على السلطات.
-تناولي خمس حصص من الخضار يومياً خصوصاً الخرشوف، البروكولي، الملفوف، الجزر والبندورة.
-إختاري الفواكه الطازجة أو الفواكه المجففة لكي تكون وجبتك الخفيفة خلال النهار.
-أضيفي بعض المكسرات على غذائك.
-تناولي الفوشار بدل من التشيبس والأطعمة المملحة المضرة بجمالك.


المياه تزيل السموم وبالتالي تخفف من حب الشباب
إن الوظيفة الأساسية التي يلعبها الكبد هي التخلص من سموم الجسم وإذا كانت نسبة السموم عالية جداً فالكبد يستعين بالجلد للتخلص من تلك السموم عن طريق إفراز الحبوب. والحل الأنسب لمساعدة الكبد في إزالة السموم يكمن في شرب الكثير من المياه التي تساعد في تطهير الجسم وتنظيفه. فشرب ليترين إلى ليترين ونصف من المياه يومياً ضروري جداً لتخفيف العبء عن الكبد وبالتالي تخفيف ظهور حب الشباب المزعج.


وأخيراً فإن أسلوب حياة خالٍ من الأطعمة المصنعة والحلويات مع اتباع نظام غذائي متوازن، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً، والنوم لمدة ثماني ساعات يومياً هي سر إخفاء حب الشباب لديك إلى الأبد والمحافظة على جمال بشر


نمو اسرع لشعرك

كتبها : maya في


نمو اسرع لشعرك







إذا كنت تتنمين الحصول على شعر صحي جذاب في وقت قصير، اتبعي النصائح التالية:
1- اهتمي أولا بصحة الشعر وتخلصي من الأطراف التالفة عن طريق قص ما لا يقل عن نصف بوصة منها. وسيبدأ الشعر بعد ذلك في النمو بشكل أسرع.

2- تجنبي استخدام الأدوات التي تعرض الشعر للحرارة العالية مما يؤدي لتقصف أطرافه.

3-اهتمي بترطيب أطرافه بشكل يومي باستخدام لوشن مرطب، وزيت مناسب، أو بلسم يظل على الشعر لفترة.

4- احرصي على ترطيب شعرك عن طريق استخدام بلسم مرطب مرة اسبوعيا، وتغذيته ببلسم غني بالبروتين مرة كل شهر.
5- احرصي على تمشيط الشعر بمشط ناعم وتهذيب جذوره وأطرافه بشكل منتظم.
6- تجنبي لمس الشعر أو العبث به كعادة تمارسينها طوال اليوم. فهذا يؤدي لجفاف الشعر ويجعله عرضة للتقصف بشكل أكبر.

7- ارتدي رابطة رأس من الحرير أو الساتان قبل الذهاب للنوم، أو احرصي على اختيار أكياس المخدات من الساتان لتحفظ شعرك من الجفاف خلال فترات النوم.

8- وأخيرا جربي استخدام منتجات بيوت Neutrogena و Nexxus و Keracare لشعر رائع.


مكياج شتاء رائع

كتبها : maya في


مكياج شتاء رائع







فصل الشتاء كما يصفه الخبراء هو فصل الجمال والأناقة فلا عرق أو أتربة تفسد الماكياج و تتشوق كل امرأة لمعرفة كل ما هو جديد في دنيا الجمال وعن ألوان الماكياج الجديدة، وعن ألوان هذا الشتاء يحدثنا خبير التجميل فيصل محمود عن أحدث طرق الماكياج والألوان

مكياج العيون

يقول فيصل : " إن الماكياج يختلف من امرأة إلى أخرى حسب لون بشرتها ولكن بصفة عامة هذا الشتاء ظهرت عدة ألوان فمثلا الروز مازال مستمراً للآي شادو أو ظل الجفون، بالإضافة إلى الألوان الأزرق والأخضر والخوخ والموف بدرجاته، ولكن تؤخذ هذه الألوان كلها بنعومة فتظهر وكأنها مثل ألوان الباستيل فتعطي درجة جميلة محببة لعين" .

أحمر الخدود :

أصبح أحمر الخدود أقرب إلى الطبيعي فاستعمال اللون الخوخي والبينك أو البرونز كلها تمنحك خدود مشرقة طبيعية .

الشفاة :

أصبح أحمر الشفاه أكثر ظهورا، فقد اهتم خبراء التجميل به جدا لتظهر شفتاك أكثر جمالا ونعومة، وقد اختفى التحديد تماما وظهر أحمر الشفاه السائل الذي يغني عن الملمع الذي يوضع على الشفاه .
فأحمر الشفاه السائل يجعل الشفاه أكثر امتلاء وجاذبية .

الماسكرا :

ظهرت الماسكرا الشفافة التي تعطيك شكلا جميلا للعين بدون أن تظهر فتعطيك شكلا طبيعيا أكثر جمالا، خاصة في الصباح، أما الماسكرا السوداء فأصبحت تفضل للمساء .

كريم الأساس :

يفضل استعمال كريم الأساس السائل بلون البشرة حتى يسهل توزيعه على الوجه والرقبة جيدا وإذا كانت هناك أي هالات سوداء حول العين ضعي طبقة من نفس الكونسيلر لإخفائها، ثم ضعي بعد ذلك كريم الأساس ثم البودرة وعن طريق الفرشاة يزال الزائد من البودرة واحرصي على أن يكون لون الوجه والقربة بنفس الدرجة

تخلصي من حب الشباب

كتبها : maya في


تخلصي من حب الشباب






عزيزتي .. إن مشكلة حب الشباب مشكلة تؤرق الشباب من الجنسين، وبما أنك من الجنس اللطيف المحب للجمال ويعشقه فإن هذه المشكلة تفزعك لذا ينصحك الخبراء بـ :

1- تقليل أكل بعض الأطعمة الدهنية مثل البطاطس الشوكولاتة .
2- الحرص تنظيف البشرة مرتين في اليوم صباحا ومساء .
3- عدم حك البثور بقوة .
4- ينبغي التأكد من أن الماكياج الذي يستعمل خالي من الدهون وغسل الوجه بعد الماكياج .
5- عند استخدام أي بخاخات للشعر ينبغي أن تكون بعيدة عن الوجه.
6- العناية بالغذاء المتوازن .
7- تجنبي الجو الحار الملوث بالأتربة فهو ضار جدا للبشرة المصابة ويمكن غسل الوجه بالصابون .
8- امتنعي تماما عن الحلويات .
9- لا تستخدمي مناشف الغير في مسح الوجه.

** إليك الآن وصفة طبيعية لإزالة حب الشباب:

أحضري ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المطحونة, وملعقة كبيرة من طحين القمح, وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

تخلط هذه المقادير ويدهن الوجه بالخليط مساء ويغسل في الصباح بالصابون مع شرب كوب واحد في اليوم من مغلي النعناع المضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل وسبع نقاط من زيت الحبة السوداء مع تناول حبتين من حبوب الخميرة على الريق صباحا.

وإليك أيضا بعض العلاجات المنزلية: لكي تجففي البثرة أثناء الليل استخدمي القليل من معجون الأسنان بوضع نقطة على الحبة فهو يساعد على تجفيفها، أما بياض البيضة فاستعمليه كقناع للبشرة لمدة 15 دقيقة وتستطيعين استخدامه طوال فترة الليل ولكن لا يوضع كقناع كامل على الوجه وإنما على هيئة نقاط فوق البثور .





خدع المكياج لاخفاء عيوب البشرة

كتبها : maya في


خدع المكياج لاخفاء عيوب البشرة






صناعة الجمال موهبة وعلم وخبرة، ولكي تكوني في قمة جمالك ونضارتك تعلمي بعض الخدع التجميلية البسيطة التي يستخدمها خبراء التجميل لإخفاء عيوب زبائنهم وإبراز مواطن جمالهم.

1. أولاً وقبل كل شيء نظفي وجهك جيداً ويفضل أن تقومي بعمل تنظيف عميق على يد خبيرة متخصصة من فترة لأخرى، وخاصة بين تغيير المواسم مع وضع الماسكات المرطبة.

2. ضعي كريماتك المعتادة والمناسبة لنوع بشرتك ولاتنسي الكريم الواقي من الشمس في حال خرجت في الصباح أو أثناء الشمس.

3. لو كنت قد اكتسبت اللون البرونزي، فهذا يعني أنك قطعت نصف الطريق، أما إذا كنت لم تكتسبيه فيفضل عمل الماكياج البرونزي كونه الأسهل والأبسط و ذلك بوضع البودرة البرونزية اللون على كل أنحاء الجسم أو باستخدام الكريمات المسمرة مؤقتا على الوجه وباقي الجسم.

4. اختاري الكونسيلر المناسب للون ماكياجك وحاولي أن يكون أفتح درجة من لون كريم الأساس (Foundation) وذلك إذا كنت ممن يتبعون الموضة. ثم اختاري الأساس البرونزي أو حسب ما تختاره لك خبيرة التجميل. علما أن أغلب الماركات العالمية أنتجت كميات وألواناً جذابة من الكريمات التي تعطي اللون البرونزي الجميل لبشرتك، ولا تنسي منطقة الرقبة.

5. بعد وضع الكونسيلر والـFoundation، ضعي بودرة سائلة على وجهك وتحت عينيك قبل بدء وضع الماكياج.

العيون:
ضعي ظلال العيون المناسبة على جفنيك، يفضل عادة استخدام النوع الكريمي وحددي منطقة ما تحت الحواجب بلون فاتح نسبيا، ثم ارسمي عينيك بالإيلاينز أو قلم العيون.

اختاري الألوان الفاتحة فهي موضة هذا العام، ومن ثم ضعي الماسكرا المناسبة وركزي على منابت الرموش وليس الأطراف كما يفعل البعض وذلك لإعطاء كثافة مضاعفة.

على وجنتيك:
ضعي حمرة الخدود المناسبة، علما ان الألوان الفاتحة خاصة الوردية والمشمشية هي موضة الموسم. حاولي أن تنتقي الألوان اللامعة التي تعطي (Wet Look) خصوصاً في الصباح.

وهناك أنواع من حمرة الخدود متعددة الاستعمال بحيث يمكن استخدامها على الجفون والشفايف أيضا، وهي الأكثر عملية.

الشفايف:
إذا كنت تريدين شكل الشفايف الممتلئة فإليك هذه الخطوات البسيطة دون اللجوء لعمليات النفخ.

1. أرسمي شفتيك بالقلم المحدد (Lipliner) على أن يكون اللون مناسباً للون الحمرة المستخدمة."

2. بعد رسم الشفاه لوني الشفايف بالقلم المحدد من الداخل وذلك قبل وضع الحمرة التي يفضل أن تكون من اللون اللامع، فهي ما زالت موضة الموسم.

3. إذا كانت شفتاك رفيعتين فلا تستخدمي الألوان الغامقة فقط استخدمي الفاتحة ِلأنها تعطي امتلاًء ملحوظا، ولكن إذا كنت مضطرة إلى استخدام اللون الغامق فلا تبالغي في وضعها ويكفي استخدام إحدى درجاتها، على أن يكون من النوع اللامع المخصص لإعطاء امتلاء للشفاه.

4. للمزيد من الامتلاء ضعي لونا فاتحا في منتصف الشفاه السفلي والعليا قبل وضع الحمرة التي ترغبينها.

الأظافر:
هي جزء رئيسي من جمالك العام، قلمي أظافرك جيدا مع إزالة اللحم الزائد حولها حتى يعطي شكلا جذابا، يفضل الذهاب إلى مركز الأظافر المتخصصة (Hail Bars) وهي أصبحت منتشرة حالياً في الكويت.
لاتتواني عند عمل حمامات البرافين المتخصصة لترطيب وتحسين بشرة اليدين والقدمين فهما من أكثر المناطق رقة وأسرعهم في التجاعيد المبكرة.
لاتعتمدي أبدا على عدوى الأمراض الخطرة، حتى لو تم تعقيمها فالأخطار مازالت قائمة.

الشعر:
قبل كل شيء عليك بتصفيف شعرك بما يلائم وجهك وحاولي أن يكون في أحسن أحواله طوال الوقت، في حال كنت على عجلة من أمرك فقط ضعي "جل أوفومfoam" المتخصص لإعطاء الشكل المموج للشعر وهو يلائم كل الوجوه ويعطيه شكلا جذابا. أما إذا كنت تريدين رفعه فلا تنسي أن تضعي بعض الإكسسوارات المميزة لإعطائة شكلا جميلا.



تخلصي من الانتفاخ حول عينيك

كتبها : maya في


تخلصي من الانتفاخ حول عينيك





تخفيف الانتفاخات
تخلصي من الهالات الداكنة
السهر والمشروبات الكحولية والأكلات المالحة والحساسية كلها أسباب تقف وراء الانتفاخات التي تظهر تحت العين وفيما يلي بعض الحلول:

  1. كوب ماء كبير بعد وجبة غذائية مالحة كفيل بتقليل المشكلة والحد منها، وأيضاً شرب كوب من البابونج أو الشاي الأخضر قبل النوم كفيل بالحد من ظهور الانتفاخات

    أما إذا كانت الدموع أو الحساسية هما سبب المشكلة، فما عليك إلا أخذ جرعة من الدواء المضاد للحساسية بعد مراجعة الطبيب المختص.

  2. الوسادة المرتفعة تضمن عدم انتقال السوائل الموجودة تحت الجلد للتجمع تحت العين على شكل انتفاخات.

  3. إذا لاحظت وجود انتفاخات في الصباح، فما عليك إلا وضع كمية صغيرة من الجل المضادللانتفاخات على أن يحتوي على كافيين ومركبات مضادة للالتهابات مثل الخيار أو البابونج.

من منزلك
ضعي كيسين من الشاي الأسود مبللين بالماء في الثلاجة لمدة 15 دقيقة ومن ثم ضعي كلاً منهما على عينيك لمدة 10 دقائق، فالكافيين الموجود في الشاي سيخفف مع البرودة من حدة الانتفاخات.

ضعي أيضاً شرائح من الخيار البارد أو البطاطس على عينيك والمنطقة المحيطة بهما لمدة لا تقل عن 10 دقائق، فكلاهما قادر على سحب الانتفاخات وتقليل الهالات الداكنة.




تخلصي من الهالات السوداء حول عينيك

كتبها : maya في


تخلصي من الهالات السوداء حول عينيك



تخلصي من الهالات الداكنة
تعرفي أولاً على أسباب تلك الهالات الداكنة من خلال لون الهالات حتى تتعرفي على طريقة معالجتها.

  1. الهلات الزرقاء والمائلة للبنفسجية:
    غالباً ما يكون مصدرها هو الشعيرات الدموية الظاهرة بسبب رقة البشرة أو انفجارها لسبب أو لآخر، أيضاً التهاب الجيوب الأنفية واللحمية الزائدة بالأنف تسبب تلك الهالات غير المحببة.

    أما إذا كانت بنية اللون، فهذا يعني كثرة التعرض للشمس وتغير لون الميلانين أو بسبب نقص ساعات النوم أو نقص الدهون بسبب العمر.

  2. الراتينول وفيتامين K للأزرق:
    وينصح خبراء البشرة ذوات الهالات الزرقاء باستخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الراتينول وفيتامين K حيث تجمع الدراسات على أن اختلاطهما يخفف من تلك الهالات، ولكنه لا يمنعها تماماً.

  3. الكوجيك أسيد وفيتامين C و K للبني:
    أما الهالات البنية فتحتاج إلى كريمات تحتوي على مركب أسيد الكوجيك Kojic acid وفيتامينC وK وجميعهما مركبات تقلل من حدة الهالات البنية الداكنة وتخفيفها.

  4. الفيلر لنقص الدهون:
    الحقنة المائية هي أفضل وسيلة لمحاربة الهالات الداكنة الناجمة عن نقص الدهون ويجب أن يتم ذلك على يد طبيب تجميل معروف، هناك أيضاً كريمات طبية متخصصة لتحسين تلك المشكلة والقضاء عليها.






طرق فرد الشعر في المنزل

كتبها : maya في الاثنين، 14 مارس 2011


طرق فرد الشعر في المنزل


هناك عدة طرق لفرد الشعر يمكنك اتباع بعضها في المنزل، بينما يستلزم البعض الآخر منها الذهاب إلى صالونات التجميل للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
ورغم كثرة طرق فرد الشعر فإن مدة تأثيرها على الشعر متفاوتة، فإذا كنت على سبيل المثال ترغبين في الحصول على شعر مفرود لأطول فترة ممكنة فلا بد ان تتوجهي لصالونات التجميل التي يمكنها فرد شعرك باستخدام مستحضرات فرد الشعر الكيميائية.
أما إذا كنت ترغبين في فرد شعرك بصفة مؤقتة، فيمكنك ذلك في المنزل من خلال الاستعانة بأدوات تصفيف الشعر الحديثة، فضلا عن الوصفات الطبيعية التي من شأنها فرد الشعر، وفيما يلي بعض الوصفات التي أثبتت التجربة مدى فاعليتها:

1- وصفة لبن جوز الهند والليمون:
اسكبي كوبا من لبن جوز الهند في زجاجة ثم أضيفي له ربع كوب من عصير الليمون. امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 2 و3 ساعات مع مراعاة رج المزيج من فترة لأخرى، حتى تلاحظي تكون طبقة سميكة على السطح.
ضعي المزيج فوق شعرك وادعكيه جيدا حتي تتأكدي من توغله تماما إلى فروة الرأس. غطي شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة.
مع اتباع هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع يمكنك الحصول على شعر مفرود لمدة 4-5 أسابيع فضلا عن أن لبن جوز الهند سيمنح شعرك مزيدا من النعومة والبريق.

2- وصفة البيض والعسل:
أحضري بياض أربع بيضات أو ثلاث (حسب كثافة وطول شعرك)، ثم أضيفي إليها قليلا من العسل الأبيض النقي، واخفقي جيدا حتي يذوب العسل تماما.
قسمي شعرك لأجزاء صغيرة ثم ادهني كل جزء منه بالمزيج. اتركي المزيج ليجف تماما على شعرك مدة لا تقل عن نصف ساعة.
اغسلي شعرك جيدا ويفضل بماء بارد للحصول على شعر مفعم بالحيوية واللمعان، وتجنبي تماما تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي واتركيه ليجف بشكل طبيعي.

ينصح باتباع هذه الوصفة مرتين بالشهر، فهي من اسهل الوصفات وأكثرها فاعلية.

3- وصفة الحنا:
امزجي كوبا من خليط الحنا مع 3-4 ملاعق عصير ليمون وبياض بيضة مع 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الخردل.
أخفقي الخليط جيدا إلى ان يصبح ذا قوام متجانس ومتماسك ثم اتركيه جانبا طوال الليل.
ادهني شعرك بقليل من زيت الخردل الدافيء قبل النوم، وفي اليوم التالي ادهني شعرك بمزيج الحنا والخردل واتركيه لمدة 120 دقيقة.
اشطفي شعرك ...








حلول رائعة لخسارة الوزن و الحفاض على رشاقتك

كتبها : maya في


حلول رائعة لخسارة الوزن و الحفاض على رشاقتك

هل تكرهين اتباع القوانين الغذائية الصارمة وأنظمة الريجيم، لماذا لا تجربي إتباع هذه النصائح اليومية التي ستغير من اسلوب حياتك وتساعدك على الحصول على الرشاقة التي ترغبين بها:
1. قومى بتقسيم وجبتك الى ثلاث أقسام (للخضر والفاكهة، والنشويات، والبروتين). ·
2. فى حالت الشعور بالجوع، تناولي كوباً من الماء واشغلي نفسك لمدة عشر دقائق.
3. لا تأكلي سريعاً وامضغي الطعام جيداً حتى تشبعي.

4. قومي بعمل بعض التمرينات الرياضية يومياً.
5. اختاري الأطعمة المناسبة والقليلة الدسم.
6. لا تذهبي لشراء الطعام وأنت جائعة.
7. لا تأكلي وأنت واقفة (إتباع هذه الخطوة وحدها يفقدك نصف رطل أسبوعياً).
8. اشربي المياه بكثرة فهي تنظف الجهاز الهضمي.
9. عودي نفسك على كثرة الحركة، فإنها تفقدك سعرات حراريه كثيره.
10. اذا شعرت بالشبع، فلا تأكلي المتبقي في الطبق، حتى لو دفعت ثمنه للمطعم.
11. اكتبي قائمة بالسلبيات والمشاكل النفسية التي تسببها لك زيادة الوزن.
12. لا تختلقي الأعذار لتناول أي طعام، فأنت لا تخدعين الا نفسك.
13. اكتبي قائمة بالمميزات والمكاسب التي ستحصلين عليها بعد حصولك على الرشاقة.
14. اذا كانت وجبتك ثقيلة فلا تشعري بالندم، فيمكنك الانتظار حتى تجوعي قبل الوجبة التالية.
15. لا تتحججي بعدم وجود وقت للتمرينات الرياضية، فيمكنك القيام بها وأنت تشاهدين التلفزيون
16. اذا دعيت الى مأدبة فركزي على الحديث مع الضيوف، حتى تأكلي ببطء وبكميات قليلة.
17. لا تدفعي نفسك للجوع الشديد، فهذا كفيل بأن يجعلك تأكلين كمية كبيرة.
18. اصعدي السلم بدلاً من استعمال السلم الكهربائي.
19. قللي من تناول السكريات والحلويات والدسم
20. كلي الفاكهة بدلاً من شرب العصير، فالكوب الواحد يتكون من بضع حبات.



ماسكرا تناسب لون عينيك

كتبها : maya في


ماسكرا تناسب لون عينيك

إذا كان لون عينيك أزرق، أخضر أو بني، قد يكون من الصعب أحيانا العثور على الماكياج الذي يناسب لون بشرتك الطبيعي. موقع الجمال يمنحك سبل لوضع عينيك في افضل هيئة ممكنة!

العيون العسلية :
العيون ذات اللون البني هي الأكثر انتشارا،ويمكن أن يتناسب هذا اللون عموما مع أي شيء ولكن الألوان التي تجعلها أكثر قيمة هي البني الذهبي، البرتقالي والأخضر الكاكي، والرمادي والأرجواني.
ولكن عليك أن تختاري اللون وفقا للتعبير الذي تريدين أن تضفيه علي عينيك. إذا كنت تريدين أن تلعبي على الجانب الطبيعي، يجب تفتيح عينيك، تجنبي اللون البني والأسود. اختاري لون البرقوق أو الأرجواني الذي يفتح العينين. الكاكي الذي سيضفي اللمعان والقوة قليلا علي عينيك.

العيون البنية
تماما مثل العيون العسلية، لا ينصح باستخدام الألوان الفاتحة جدا أو اللؤلؤية التي تضفي علي العين أثر عديم الطعم.
إذا كنت تريدين أن تلعبي على الجانب الطبيعي، يجب عليك أن تختاري لذلك اللون الرمادي الداكن أو الأخضر البرونزي لتهذيب تباين الألوان. إذا كنت ترغبين اللعب علي الجانب المتطور، عليك اختيار اللون البني الداكن أو الأزرق البحري اللذان يسلطان الضوء على العيون الداكنة .

العيون الخضراء
يمكن إبراز جمال العيون الخضراء عندما يستخدم اللون البرقوقي، البنفسجي أو الأرجواني، وباختصار يمكن القول، كل درجات الأرجواني!
إذا كنت تريدين اللعب على الجانب الطبيعي، اختاري اللون الزيتوني أو الأرجواني أو البنفسجي على طول خط الجفن،واعملي علي تكثيف اللون. إذا كنت ترغبين اللعب علي الجانب المتطور، فكري في استخدام ظلال الجفون بلون البرقوق أو لون الباذنجان الداكن لإعطاء القوة والسطوع.

العيون الزرقاء
الألوان المكملة هي الأصفر والبرتقالي، ولكن يمكنك الرهان أيضا على البنفسجي أو الرمادي لتسليط الضوء على عينيك.
إذا كنت تريدين اللعب على الجانب الطبيعي، يمكنك العمل علي المناطق المسطحة باللون الطوبي، البرتقالي أو الذهبي وإضافة لمسة من الماسكارا السوداء.

يمكنك أيضا استخدام الظل البيج بوضع قليل من المسكرة باللون البني / الشوكولاته علي حافة الجفن. إذا كنت ترغبين اللعب علي الجانب المتطور، اللون السائد بدون جدال يطرح نفسه هو البني / الشوكولاته الذي يجب أن تستخدميه.



خمس خطوات للحصول على بطن املس

كتبها : maya في


خمس خطوات للحصول على بطن املس


1 ابدأ نهارك برياضة تحث الدورة الدموية، كالركض الخفيف لأربعين دقيقة، وذلك قبل تناول وجبة الفطور الصباحية، ما يعزز إذابة الدهون في أنحاء الجسم. وتفسير الحالة: ينخفض معدل السكر في الدم والغليكوجين داخل الكتلة العضلية، إثر صوم الليل الطويل، ما يعني أن بذل نشاط بدني حثيث «على الريق » يؤدي الى إحراق الدهون فورا،ً عوضا عن اللجوء أولا الى الغليكوجين الهابط أساسا بسبب الصوم كما سبق.
2 اشرب الماء بكثرة ( 3 ليترات للرجال، و 2.200 ليتر للنساء في اليوم)، ما يتيح حسن استقلاب الدهون المتكدسّة، وإذابتها وتصريفها بواسطة الكلى لتحقيق خسارة الوزن.
3 تجنب الأصناف الغنية بالسكر ) وأبرزها الحلويات، الشوكولا وعصير الفاكهة(، إذ تؤدي الى إفراز هورمون الأنسولين الذي يدفع الجسم الى تخزين الدهون، كما يمنع حرقها.
4 تذكر رياضة حمل الأوزان (للسيدات أيضا)ً، التي تتيح حرق الدهون لساعات طويلة بعكس نشاطات أخرى تحث الدورة الدموية.
5 تزودّ بالمكملات الغذائية والرياضية عند الضرورة لنتائج أفضل وأسرع، بعد استشارة العيادة المختصة.

1


عالم حواء للمكياج

عالم حواء للكوافير

عالم حواء للمكياج

عالم حواء للكوافير

عالم حواء للمكياج